Odtululer Dershanesi Bedava Bonus Al Kaçak Bahis Siteleri
الأستاذ مزمل الريس أحمد يتحدث عن قافلة كلية الآداب أثناء لقائه بقناة العالمية

Muzemil ITv1

أثناء لقائه في برنامج إشراق العالمية بقناة العالمية صباح الإثنين ١٠ يوليو ٢٠١٨م تحدث الأستاذ مزمل الريس أحمد - أستاذ بقسم الجغرافيا في كلية الآداب ومنسق برامج القوافل بالكلية - عن القافلة الصيفية  (٢٠١٨م) المتجهة نحو ولاية جنوب كردفان - كادوقلي. 

أكد الأستاذ مزمل أثناء حديثه أهداف القافلة ودورها في العمل الدعوي والعلمي والتدريبي والتنموي، إضافة إلى دليل الرحلات العلمية والقوافل الذي نتج من تصور حول العمل التنسيقي للقوافل وبرامج التدريب الميداني الأكاديمي والدعوي والذي تم إعداده من قبل لجنة تنسيق الرحلات العلمية والقوافل بالكلية، حيث يمكن أن تستفيد من الكليات الأخرى في الإعداد والتخطيط للقوافل.

Muzemil ITv2

هذا وتطرق الأستاذ مزمل بالتنسيق الذي تم مع المؤسسات والمراكز في مدينة كادوقلي بما فيها وزارة الرعاية الاجتماعية ومركز دراسات السلام في جامعة الدلنج - فرع كادوقلي، إضافة إلى البرامج التي ستقدم في القافلة والتي تشمل شقين: شق داخلي وهو برامج الطلاب، وشق خارجي والذي يمثل مشاركات وبرامج الكلية في مجتمع مدينة كادوقلي.

هذا وسيتم تقديم عدد من الدورات التدريبية لمجتمع المدينة من أساتذة وإعلاميون وطلاب من قبل الأساتذة المرافقون بالقافلة والتي تتمثل في الإرشاد النفسي والتربوي ، والإعداد الإذاعي  والتلفزيوني، ومهارات الحاسوب، إضافة إلى دورة في الإسعافات الأولية والتي ستقدم لطلاب الكلية - كجزء من البرنامج الداخلي -  من قبل الهلال الأحمر السوداني. وستستمر أعمال القافلة لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من ١٦ يوليو  إلى ٥ أغسطس، ٢٠١٨م.