prof. idris 0

شارك عميد كلية الآداب بجامعة إفريقيا العالمية البروفيسور إدريس سالم الحسن في المؤتمر الثالث للجمعية العلمية لكليات الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعات السودانية الذي انعقد في جامعة كردفان في الفترة من 2 – 3 مايو 2018م. وكانت رئاسة الجمعية للعام 2017 – 2018م منعقدة لعميد كلية الآداب بالجامعة، بحيث قد آلت الرئاسة للعام 2018 – 2019م لعميد كلية الآداب بجامعة كردفان.

prof. idris 1

وقد تنوعت الأنشطة أثناء المؤتمر بين الجلسة الافتتاحية والتى حضرها مندوب والي ولاية شمال كردفان ومدير جامعة كردفان وعدد من شخصيات المجتمع وعمداء الكليات ومديري المراكز ورؤساء الأقسام والعاملين بجامعة كردفان، حيث قدم فيها العميد كلمة بصفته كرئيس الجمعية للعام 2017 – 2018م شاكراً للمؤتمرين ومنسوبي جامعة كردفان وأهل المنطقة. وأعقب ذلك جلسة قدمت فيها العديد من الأوراق العلمية بها فيها ورقة قدمها البروفيسور إدريس سالم الحسن بالشراكة مع الدكتور نور الدايم علي رحمة بعنوان: النشاط اللاصفي.

           prof. idris 2

      prof. idris 3

 وقد صاحب المؤتمر زيارات لمباني جامعة كردفان وبعض المعالم والمتاحف بمدينة الأبيض، كما أقامت الجامعة بعض الجلسات الترفيهية وزيارة لمنتجع الرهد بدعوة من معتمدها.

ومن الجدير بالذكر أن عدد جامعات الجمعية العلمية لكليات الآداب والعلوم الإنسانية هو 17 جامعة. وقد كان للدورة الماضية برئاسة كلية الآداب بجامعة إفريقيا العالمية دور مميز ورائد في توجيه مسار الجمعية وتم شكرها على ذلك.